كود الإعلان هنا

دليل تصميم الكبارى.

Alzilal Engineering السبت، 12 نوفمبر 2016 0 التعليقات



هذا الدليل بهدف إعطاء مهندسـي البلدية فكرة عامة عن تصميم الجسور والمتطلبات الأساسية لتدقيق ومراجعة مخططات الجسور حتى يتم إجازتها من البلدية وفـق أسس ومعايير موحدة من أجل تيسـير وتسهيل مهمة مهندسي البلدية وسرعة إنجاز أعمالها .
وقد شمل هذا الدليل تعريف مهندسي البلدية بالجسور ، وتحديد الحاجة لوجود الجسـر، والمتطلبات الأساسـية للتخطيط الأفقـي والرأسـي للجسـر .
كما وضـح الدليل بيـان بالأشـكال المختلفة للجسور وأنواع المواد المختلفة المستخدمة في إنشاء الجسور .
ثم انتقل الدليل بعد ذلك لتعريف مهندسـي البلدية بمرحلة التصميم الابتدائي للجسور، وكيفية تحديد الأبعاد والقطاعات الأولية للجسر ، والعوامل التي تتوقف عليها حتى يتم تحديد التكلفة التقديرية للجسـر .
وشمل الدليل أيضاً توضيحاً لخطوات التصميم النهائي للجسر وإعداد الرسومات التنفيذية وجداول الكميات والشروط والمواصفات اللازمة لتنفيذ الجسر .

وانتهى الدليل بتعريف مهندسي البلدية بأسلوب طرح المشروع في مناقصة عامة للبدء في التنفيذ ، كما تم إلحاق نماذج من المخططات التنفيذية لأنواع مختلفة من الجسور والتي تم تنفيذها بالفعل ، وذلك بهدف تدريب مهندسي البلدية على كيفية تدقيق المخططات التنفيذية للجسور وما بها من معلومات .



رابط تحميل  هنـــــــــــــا





Google+ Pinterest

0 علقوا على "دليل تصميم الكبارى."

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "دليل تصميم الكبارى." شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
محول الاكواد
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Translate

أحدث التعليقات

مشاركات شائعة