كود الإعلان هنا

تحميل كتاب الماكرو فى الإكسيل

Alzilal Engineering الأحد، 25 سبتمبر 2016 0 التعليقات
تحميل كتاب الماكرو فى الإكسيل











عند تسجيل ماكرو، يتم تسجيل كافة الخطوات المطلوبة لإتمام الإجراءات التي تريد تسجيلها بواسطة مسجل الماكرو. ولا يتم تضمين التنقل على "الشريط" في الخطوات المسجلة.

ملاحظة: الشريط هو أحد مكونات واجهة مستخدم Microsoft Office Fluent.

إذا لم تكن علامة التبويب المطور متوفرة، فقم بما يلي لعرضها:

انقر فوق زر Microsoft Office   ، ثم فوق خيارات Excel.

في الفئة شائع، تحت أفضل الخيارات لاستخدام Excel‏، قم بتحديد خانة الاختيار إظهار علامة تبويب المطوّر في الشريط، ثم انقر فوق موافق.

لتعيين مستوى الأمان بشكل مؤقت بحيث يتم تمكين كافة وحدات الماكرو، قم بما يلي:

علي علامه التبويب المطور، في المجموعه تعليمات برمجيه، انقر فوق امان الماكرو.



ضمن إعدادت الماكرو، انقر فوق تمكين كافة وحدات الماكرو (غير مستحسن، يمكن أن يتم تشغيل تعليمات برمجية خطرة)، ثم انقر فوق موافق.

ملاحظة: ل# المساعده في منع تشغيل تعليمات برمجيه خطره، من المستحسن الرجوع الي اي من الاعدادات التي تعطل كافه وحدات الماكرو بعد انهاء عملك مع وحدات ماكرو. ل# الحصول علي مزيد من المعلومات حول كيفيه تغيير الاعدادات، راجع تغيير اعدادات امان الماكرو في Excel.

في مطورعلامة جدولة، تعليمات برمجيةمجموعة، انقر فوق تسجيل ماكرو.

في مربع اسم الماكرو، أدخل اسماً للماكرو.

ملاحظة: يجب أن يكون الحرف الأول في اسم الماكرو حرفًا أبجديًا. ويمكن للأحرف التالية أن تكون أحرف أبجدية أو أرقامًا أو أحرف تسطير سفلية (_). ولا يسمح باستخدام المسافات في اسم الماكرو؛ ويعمل حرف التسطير أسفل السطر (_) أيضًا كفاصل بين الكلمات. فإذا قمت باستخدام اسم ماكرو يكون مرجعاً لخلية أيضًا، قد تتلقى رسالة خطأ بأن اسم الماكرو غير صحيح.

لتعيين مفتاح الاختصار يستخدم المفتاح CTRL لتشغيل الماكرو، في المربع مفتاح اختصار، اكتب أي أحرف صغيرة أو أحرف كبيرة تريد استخدامها.

ملاحظة: سيتجاوز مفتاح الاختصار اي مفتاح اختصار افتراضي مكافئ في Excel عندما يكون المصنف الذي يحتوي علي الماكرو مفتوحا. ل# الحصول علي قائمه ب# مفاتيح الاختصار تستخدم المفتاح CTRL التي تم تعيينها مسبقا في Excel، راجع مفاتيح الاختصارات و# الوظائف في Excel.

في القائمة تخزين الماكرو في، حدد المصنف الذي ترغب في تخزين الماكرو به.

تلميح: اذا كنت تريد ماكرو ل# كي تكون متوفره عند استخدام Excel، حدد مصنف الماكرو الشخصي. عند تحديد مصنف الماكرو الشخصي، يقوم Excel ب# انشاء مصنف ماكرو شخصي مخفيه (Personal.xlsb) اذا كان ذلك غير موجود مسبقا، و# يقوم ب# حفظ الماكرو في هذا المصنف. في Windows Vista، يتم حفظ هذا المصنف في المجلد name\AppData\Local\Microsoft\Excel\XLStart C:\Users\user. في Microsoft Windows XP، يتم حفظ هذا المصنف في المجلد Data\Microsoft\Excel\XLStart name\Application C:\Documents and Settings\user. يتم فتح المصنفات في المجلد XLStart تلقائيا عند بدء تشغيل Excel. اذا كنت تريد ماكرو في مصنف الماكرو الشخصي ل# تشغيله تلقائيا في مصنف اخر، يجب ايضا حفظ هذا المصنف في المجلد XLStart حيث انه يتم فتح المصنفين عند بدء تشغيل Excel.

في المربع الوصف، اكتب وصفًا للماكرو.

انقر فوق موافق لبدأ التسجيل.

قم بتنفيذ الإجراءات التي تريد تسجيلها.

علي علامه التبويب المطور، في المجموعه تعليمات برمجيه، انقر فوق ايقاف التسجيل   .

يمكنك أيضاً النقر فوق إيقاف التسجيل   على الجانب الأيمن من شريط المعلومات.









رابط التحميل


Google+ Pinterest

0 علقوا على "تحميل كتاب الماكرو فى الإكسيل"

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "تحميل كتاب الماكرو فى الإكسيل" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
محول الاكواد
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Translate

أحدث التعليقات

مشاركات شائعة