كود الإعلان هنا

تحميل كتاب  العلاج النفسي بين الشرق والغرب

Alzilal Engineering الاثنين، 26 سبتمبر 2016 0 التعليقات







 يناقش هذا الكتاب انواع مختلفة  من الأمراض النفسية وطرق علاجها والمقارنة بين العلاج النفسي في دول الغرب ودول الشرق ومن أهم ما يناقش هذا الكتاب :-

العلاج النفسي السلوكي
العلاج النفسي الذاتي
العلاج النفسي الجماعي
العلاج النفسي 
العلاج النفسي بالموسيقى
العلاج النفسي في المانيا
العلاج النفسي الجمعي
العلاج النفسي الذاتي 
العلاج النفسي الجماعي 
العلاج النفسي بالفن
العلاج النفسي الديني
العلاج النفسي بالقران
العلاج النفسي بالرسم
العلاج النفسي للادمان
العلاج النفسي المعرفي
العلاج النفسي الديناميكي
العلاج النفسي الحركي 
العلاج النفسي بالالوان
العلاج النفسي لسرعة القذف
العلاج النفسى للخوف
العلاج النفسي الحركي
العلاج النفسي المعرفي 

العلاج النفسي الحديث


تأليف: آلان واطس







ألان ويلسون واتس (6 يناير 1915 -16 نوفمبر 1973)- فيلسوف بريطاني، وكاتب، ومترجم، واشتهر كمفسر وناشر للفلسفة الشرقية للجمهور الغربي.
ولد واتس في تشيزلهورست-لندن ثم انتقل إلى الولايات المتحدة عام 1938 وقام بالتدرب على زن في نيويورك. بدأ بناء مهنته بالالتحاق في مدرسة سيبوري-ويسترن لعلم اللاهوت حيث حصل على درجة الماجستير في علم اللاهوت. حصل واتس على منصب أسقف إلا أنه ترك عمله وانتقل عام 1950 إلى كاليفورنيا حيث االتحق بالأكاديمية الأمريكية للدراسات الآسيوية.
اكتسب واتس خلال معيشته في الساحل الغربي جمهوراً عريضاً في منطقة خليج سان فرانسيسكو بسبب عمله كمقدم لبرنامج إذاعي في قناة KPFA الإذاعية في بركلي. لقد كتب واتس أكثر من ٢٥ كتاباً ومقالةً ذات صلة بالأديان الشرقية والغربية حيث ساهم في نشر الثقافة الجديدة عبر كتابه الطريق إلى زن (1957)، أحد أكثر الكتب مبيعاً عن البوذية، اقترح واتس في كتاب العلاج النفسي في الغرب والشرق (1961) البوذية شكلاً من أشكال العلاج النفسي وليس كديانة. كما بحث في أعماق الوعي الإنساني عبر مقالاته "الخيمياء الجديدة" (1958) وكتاب الكون المبتهج (1962).

أمضى واتس بقية حياته ما بين مركبه في ساوساليتو وكابينته في جبل تامالبيس. قام ابنه مارك واتس بالحفاظ على إرث أبيه حياً حتى اليوم من خلال العديد من المحادثات والمحاضرات التي وجدت طريقها إلى الانترنت. يقول الناقد إريك دايفس "إن كتابات واتس ومحادثاته المسجلة لا تزال تتلألأ بنقاء عميق ومثير حتى يومنا هذا".







رابط التحميل


Google+ Pinterest

0 علقوا على "تحميل كتاب  العلاج النفسي بين الشرق والغرب"

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "تحميل كتاب  العلاج النفسي بين الشرق والغرب" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
محول الاكواد
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

Translate

أحدث التعليقات

مشاركات شائعة